Alula Quality & Standardization Consultants

 

 

 

 

 

شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015

Quality Management System ISO 9001:2015

1- نظام إدارة الجودة ISO 9001:

هو نظام إداري متكامل، يطبق على مستوى المؤسسة بالكامل؛ بهدف تحقيق متطلبات العميل، الذي يتلقى المنتج أو الخدمة بمستوى جودة. ويعتبر نظام إدارة الجودةISO 9001  من أنجح الأنظمة الإدارية التي حققت انتشارا وثباتا خلال السنوات العشرين الأخيرة. وهو يعود بالنفع على عميل أو زبون المؤسسة، ثم بالنفع أيضاً على المؤسسة نفسها؛ وذلك من خلال نظام إداري ذو ثبات واستقرار عالي يقود المؤسسة إلى منافسة حقيقية ومشروعة مع مثيلاتها في مجال العمل.

2. فوائد التأهيل والتطبيق والشهادة

● يعدُّ طريقة منظمة ومتابعة جيدة للمنتج أو الخدمة خلال جميع مراحل تقديم المنتج أو الخدمة.

● يتيح الاندماج مع النظم العالمية، وتمكين المؤسسة من المنافسة، والبقاء ضمن سوق العمل.

● سهل الإجراءات.

●زيادة أرباح المؤسسة.

●تطوير أساليب العمل داخل المؤسسة والإقلال من الأخطاء وسهولة ضبط حالات عدم المطابقة .

● إنشاء نظام إداري قوي مبني على التوثيق ويحدد المهام والمسؤوليات والسلطات مما يساعد على تحفيز العاملين ويضعهم أمام تنفيذ مهامهم بكفاءة وفاعلية .

● الإدارة الأفضل للمؤسسة.

● التشغيل بكفاءة وفاعلية أعلى.

● تحسين مستوى تحفيز العاملين ووعيهم ومعنوياتهم

● زيادة ثقة المستفيد بمنتج أو خدمة المؤسسة

إن الحصول على شهادة نظام ISO 9001 لم يعد مكلفًا، ولا يحتاج وقتاً طويلًا.  حيث سيضع المؤسسة في موضع تنافسي متقدم ويمكنها من تحسين نظمها وعملياتها وزيادة أرباحها.

3. نطاق تطبيق نظام إدارة الجودة ISO 9001

يمكن تطبيقها على جميع أنواع وأشكال المؤسسات وباختلاف أحجامها ومجالات عملها، ونذكر منها:

● المؤسسات الحكومية بمختلف قطاعات أعمالها

● الجامعات والمدارس

● الشركات والمصانع بمختلف مجالات عملها

● الجهات الخيرية

● المستشفيات ومراكز تقديم الرعاية الصحية

● قطاعات البترول المختلفة

● شركات المقاولات والتشييد والبناء

● الخدمات المصرفية والمالية والبنوك

جديد مركز العلا
تعرف على مكانك في سوق العمل البرنامج الالكتروني الأول من نوعه في الوطن العربي.. احجز نسختك الأن دورة دراسات الجدوى وتقييم المشاريع / أونلاين كوتشنغ للنخبة نبارك للدكتورة روله الصيداوي عضويتها في المركز كمستشارة في الصحة النفسية.. نبارك للأستاذة بثينة بيطار عضويتها في المركز استشاري معتمد في أنظمة إدارة سلامة الأغذية نبارك للمدرب تمّام فؤاد عبيد العضوية كاستشاري في بناء وتطوير العلامات التجارية. نبارك للمهندس أسامة أحمد العضوية كاستشاري في أنظمة إدارة أمن المعلومات نبارك للأستاذة ريم يوسف السَّلوم العضوية كاستشاري ممارس في تقنيات التعليم نبارك للأستاذة غفران عبد القادر زغبور العضوية كاستشاري ممارس في تقنيات التعليم نبارك للدكتورة هدى زهير الصيداوي عضويتها كمستشار في الصحة النفسية في المركز. نبارك للدكتور طريف محمد النميري حصوله على عضوية استشاري في إدارة التدريب.. ود. طريف استشاري في أمراض... مركز العلا لاستشارات الجودة والمعايرة والتقييس ـ دبي ـ يتقدم بالشكر والتقدير لشركة امتياز لتكنولوجيا... مركز العلا لاستشارات الجودة والمعايرة والتقييس ـ دبي ـ يتقدم بالشكر والتقدير للأنسة لــين علاء القصا... نبارك للمهندس وائل عبيد حصوله على عضوية استشاري في المركز نبارك للدكتور مضر مسعود عبدالله حصوله على عضوية استشاري في المركز